أفضل طريقة لكثافة الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أفضل طريقة لكثافة الشعر

مُساهمة من طرف عبير الزهراني في السبت 6 يونيو - 0:43

تكثيف الشعر

كما هو معلوم، فإن الشعر يعطي للوجه جمالاً مميّزاً، لذلك تقوم النساء بعمل موديلات وتسريحات مختلفة لشعرهن، وكلّما كان الشعر أكثف كان أجمل واستوعب عدداً أكبر من التسريحات المختلفة، ولكن في زمننا هذا وبسبب الظروف المختلفة التي يتعرض لها الشخص، كالنفسية والبيئية والصحية والغذائية، فقد بات الشعر عند أغلب النساء ضعيفاً كثير التساقط، فكثيراً ما نسمع منهن أنه بمجرد أن تسحب شعرها بيدها بلطف فإنّ عدداً من الشعيرات تخرج بيدها، لذلك يكون الشعر أقل كثافة، ولكن إذا ما أولت المرأة شعرها عناية واهتماماً زائدين فستلاحظ عودة الشعر للنمو وسيصبح أقوى وأكثف من السابق.


خلطات لتكثيف بالشعر

    خلطة الزيوت: امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت جوز الهند، وسخّنيها على النار، ثمّ ضعي فوقه كمية من الثوم المطحون وانتظري قليلاً، ثمّ أطفئي النار، انتظري حتى يفتر الزيت ثمّ دلكي به شعرك واتركيه لمدة ساعتين تقريباً، ثمّ اغسلي شعرك ونشفيه، استخدمي الخلطة مرة في الأسبوع.
    خلطة زيت اللوز والعسل: امزجي كميات متساوية من العسل وزيت اللوز، ثمّ دلكي بها شعرك وفروة الرأس ودعيها مدة ساعتين، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو.
    خلطة البيض: اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من العسل، ثمّ اخفقي بيضة وأضيفيها إلى الخليط وامزجي المكونات مع بعضها بشكل جيد، ضعي من هذه الخلطة على شعرك واتركيها لربع ساعة، ثمّ اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو.
    خلطة الثوم والزبدة: امزجي ثلاث حبات ثوم مطحونة مع القليل من الزبدة، ودلكي بها فروة الرأس، اتركيها مدة ساعتين تقريباً ثمّ اغسلي شعرك، استخدمي الوصفة مرّتين في الأسبوع.
    خلطة الثوم والزيت الزيتون: اطحني ثلاث حبات من الثوم، ثمّ أضيفي إليها ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من عصير الليمون، دلكي شعرك جيداً بهذا المزيج، اتركيه لمدة ثلاث ساعات ثمّ اغسلي شعرك، استخدمي الخلطة مرتين أسبوعياً.


نصائح

    النوم الكافي: لا بدّ من الحصول على ساعات كافية من النوم وخاصة في أول الليل، لأنّ قلّة النوم تسبب التعب والإجهاد للشعر وتضعف نموه.
    الغذاء الجيد: نوّعي طعامك بين البروتينات والفيتامينات والمعادن، فالغذاء الجيد لا يغذي الجسم فحسب بل يغذي الشعر أيضاً ويقوي بصيلاته.
    الإكثار من شرب الماء: فالماء له العديد من الفوائد ومنها المساعدة في إعادة الصحة للشعر ونموه بكثافة، فحاولي شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.
    ابتعدي عن التوتر النفسي: فهو سبب الكثير من المشاكل منها تساقط الشعر.

عبير الزهراني
black new
black new

الجنس : انثى
عدد المساهمات : 40
نقاط النشاط : 122
التقييم : 16
تاريخ التسجيل : 12/04/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :