شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
MEDICINEDZ
black wow
black wow
عدد المساهمات : 100
نقاط النشاط : 300
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 13/06/2015

{الاوائل} رجيم التمر واللبن

في السبت 13 يونيو - 12:05
رجيم التمر واللبن بالتفصيل نحتاج أحيانًا إلى نظام غذائي يزيل سموم الجسم أو يفقدنا بعض الكيلو جرامات سريعًا ، اليوم نقدم لكم ريجيما رائعا لإنقاص الوزن بسرعة خلال أسبوع والوصول للوزن المطلوب بكل سهولة . ويمكن أن يكرر هذا الريجيم إسبوع أخر إذا أردتم


إذا كنتم من محبين التمر بأنواعه واللبن بأنواعه فهذا الريجيم سهل للغاية، فهو عبارة عن 21 تمرة يوميا وثلاثة أكواب من الحليب أو اللبن الرائب أو الزبادي .

ويمكنك اتباعه بطريقتين:
الأولى:
الإفطار: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي. 
الغداء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.
العشاء: 7 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.

الثانية:

الإفطار «من الساعة 6 – 9»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي. 
وجبة بينية «الساعة 12»: 3 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي. 

الغداء «من الساعة 3 – 5»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي. 
وجبة بينية «الساعة 7»: 3 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.

العشاء «الساعة 9»: 5 تمرات مع كوب من اللبن/الحليب/الزبادي.


مميزات هذا النظام: 
يوفر هذا النظام جزءًا كبيرًا من الاحتياجات الغذائية للجسم، حيث يتميز التمر بجمعه بين الماء والدهون والسكريات والكالسيوم والحديد و فيتامين «A»، بينما يوجد في الحليب 18 مادة غذائية أساسية، هي الماء والنشويات والدهون والبروتين وفيتامين «A وB6 وB12 وC وD» وأحماض «البانتوثينيك» و«الثيامين» و«الريبوفلافين» والفوليك و«النياسين» و«الماجنسيوم» والفوسفور والزنك، بالإضافة إلى الكالسيوم. يؤدي إلى انخفاض سريع في الوزن. سهل ومتوفر ولا يحتاج إلى وقت لإعداد الوجبات يومياً.

شروط الرجيم يجب شرب من 2 الي 3 ليتر من الماء يومياً. يمكن تناول الشاي و القهوة و الأعشاب و لكن بدون سكر. يمكن اتباع الرجيم 3 او 5 او 7 أيام. يمكن تكرار الرجيم 

على النحو الآتي:
أسبوع رجيم التمر و الحليب ثم أسبوع رجيم متنوع يحتوي على البروتين الحيواني و النشويات و الخضار و الفاكهة، ثم أسبوع رجيم التمر و اللبن و هكذا حتى تصلي إلى الوزن المطلوب.

عيوب هذا النظام:
ينقصه بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة. نسبة البروتين فيها قليلة، حيث تبلغ 21 جراماً فقط. يؤدي تناول الوجبات عينها يومياً إلى الملل والتوتر، وبعد فترة تبدأ الأعراض الجانبية الناجمة عن نقص البروتين والأملاح والألياف والفيتامينات بالظهور، لذا.. لا يجب أن تكراره كثيرًا.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى