عصير الرمان يخفض من نسبة الدهون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عصير الرمان يخفض من نسبة الدهون

مُساهمة من طرف انور سوفت في السبت 20 يونيو - 14:14

عصير الرمان يخفض من نسبة الدهون




أثبتت احدث الأبحاث الطبية التأثير الايجابي لعصير الرمان في خفض نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول الضار في الدم.
وقد دلت نتائجها على ان شرب عصير الرمان المركز (كوب) يوميا لمدةشهرين، يسبب ارتفاعا في نسبة الكولسترول المفيد (hdl) وانخفاضا في نسبة الكولسترول الضار (ldl)، مما يشير إلى فعاليته في الوقاية من انسداد الشرايين وعلاج أمراض الأوعية الدموية والقلب.


كما يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة التي لها اثر مثبت ومضاد للإصابة بالسرطان، حيث أوضحت دراسات الدكتورة جوين من جامعة اتلانتك فلوريدا الأمريكية ان إضافة عصير الرمان المركز إلى خلايا سرطانية من الثدي يؤدي إلي انكماش حجمها واضمحلالها مع الوقت.


وأكدت أبحاث الدكتور كيم يانج من كوريا على تأثير الرمان المانع من انتشار خلايا الثدي السرطانية، فى حين أشارت عدة أبحاث طبية إلى فائدة استخدام الرمان كعلاج يرفع من مقاومة الجسم لسرطان البروستاتا.


ودلت أبحاث الدكتور أدمز من مركز التغذية في كلية ديفيد جيفن للطب في لوس انجلوس الأمريكية إلى فعالية المواد الموجودة في عصير الرمان في منع تكوين الخلايا السرطانية واثبت العالم لانسكي من خلال تحليل ودراسة الخلايا مخبريا أن استخدام عصير الرمان يمنع خلايا سرطان البروستاتا من الانتشار.


كما أثبتت الدراسات أن تناول عصير الرمان المركز يخفض من نوبات الاكتئاب المصاحبة للنساء اللاتى وصلن الى سن اليأس ،كما ربطت احدى الدراسات بين تناول عصير الرمان وانخفاض ضغط الدم وفقدان الوزن.

انور سوفت
black wow
black wow

عدد المساهمات : 120
نقاط النشاط : 361
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 15/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
    الساعة الأن :