لهذا يمتنع الرجال التعبيرعن مشاعرهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لهذا يمتنع الرجال التعبيرعن مشاعرهم

مُساهمة من طرف تقوى الله في الأحد 28 يونيو - 18:25

لهذا يمتنع الرجال التعبيرعن مشاعرهم

قال إنّ "الرّجال يأتون من كوكب المرّيخ والنّساء من الزّهرة"، فحين نتكلّم عن المشاعر نجد أنّ الرّجال يواجهون صعوبة في التّعبير عنها فيما النّساء يكنّ عاطفيّات أكثر.

خذي كلمة "أحبّك" على سبيل المثال، قول الرّجال لهذه الكلمة يكون صعباً بعض الشّيء بينما النّساء يقلنها بسهولة أكبر. كما أنّهن يتكلّمن ويوضحن مشاعرهنّ أمّا الرجال فيمتنعون عن ذلك.
إليك إذاً هذه الأسرار الثّلاثة الّتي تقف وراء صمت الرّجال.

إنّه أمرٌ مرتبط بالعقل والأعصاب
من دون الفوارق الفيزيائيّة والنّفسيّة بين النّساء والرّجال لا تكون العلاقات العاطفيّة مميّزة، وكذلك الحياة إذا لم نختبر فيها فرحة الوقوع في الحبّ والألم الذي يصحبه الفراق. والآن حين يتعلّق الأمر بالمشاعر، فإنّ جزءاً من الدماغ يصل النّصف الأيسر بالأيمن وهو أوسع عند النّساء منه عند الرّجال. فتكون النّتيجة أنّ المرأة تستطيع التّفكير والشّعور في الوقت نفسه، بينما الرّجال يمكنهم فصل المشاعر عن التّفكير. وذلك يخلق عدم الرّغبة في الكلام لدى الرّجل وقوّتها عند المرأة.

يكره الرّجال التفوّه بالتفاهات
عليك أن تعترفي بأنّ المرأة تشعر أنّها تستطيع العطاء أمّا الرّجال فيظنّون أنّهم إذا عبّروا عن مشاعرهم فقد يقولون ما لا يعجب المرأة وأنّ ذلك قد يدخلهم في الكثير من المتاعب، ولهذا السّبب يمتنعون عن الأمر وعلى المرأة أنّ تتركهم على سجيّتهم.

يعبّر الرجال عن مشاعرهم بالفعل لا بالكلام
حين يأتيك زوجك بباقة من الورد فهو يقول لك بهذه الطّريقة كم هو يحبّك، وحين يخطّط لرحلة رومانسيّة خلال عطلة الصّيف فهو يقول لك إنّه يريد إمضاء أكثر الأوقات معك، وحين يرسل سيّارتك إلى الميكا*-تم الحذف. كلمة غير محترمة لا يسمح بها في هذا المنتدى-*ي فذلك يثبت لك أنّه يخاف على سلامتك. فهذه التصرّفات تتكلّم أكثر من الكلمات حين يتعلّق الأمر بمشاعر الرّجال.

لذا، بدلاً من أنّ تنتظري اعترافاً بالحبّ، ابحثي عن هذه التّصرّفات الّتي تُظهر لك شعوره.

تقوى الله
black vip
black vip

عدد المساهمات : 476
نقاط النشاط : 981
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 28/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة
    الساعة الأن :