"البطاطس" تمد الحامل باحتياجاتها من الحديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"البطاطس" تمد الحامل باحتياجاتها من الحديد

مُساهمة من طرف تقوى الله في الأحد 28 يونيو - 18:36

يعتبر تناول الألبان من الأمور الهامة خلال فترة الحمل، لقدرة اللبن على إمداد المرأة بما تحتاجه من عناصر غذائية، فاللبن له العديد من الفوائد الغذائية فهو يحتوى على الكالسيوم والبروتين وفيتامينات AوB وD وE والفسفور وكلها عناصر غذائية هامة لصحة الجنين لنمو العظام والأسنان والعضلات والقلب والأعصاب الخاصة بالجنين أثناء الحمل، كما أنه هام لمنع تجلط الدم.

يوضح دكتور جورج يواقيم إستشارى أمراض النساء والتوليد، قائلا: إن الحامل تحتاج ما يقدر من 3 إلى 4 حصص من الكالسيوم يوميا وهو ما تم تقديره بمقدار 3 إلى 4 أكواب من اللبن، وهناك عدد من الأطعمة التى تحتوى على منتجات الألبان كالجبن الموتزاريلا والقريش وكلها أطعمة هامة لصحة الجسم ومفيدة للجنين. 

وبجانب الكالسيوم هناك الحديد الذى يعتبر ذا أهمية كبرى للمحافظة على صحة الجنين فهو يساعد على تكوين كرات الدم الحمراء ويزود خلايا الجسم بالأكسجين مما يساعد على نمو الجنين ويحميه من العديد من المشاكل المحتمل أن يتعرض لها ويزود خلايا الجسم بالأكسجين فيمده بالطاقة ويساعده على النمو، كما أنه هام لنمو العظام والأسنان ونقص الحديد يسبب مشاكل عدة للحوامل، مما يسبب لهم الأنيميا وانخفاض مستوى الهيموجلوبين. ويمكن الحرص على تناول البطاطس لأنها غنية بفيتامين C وهى مصدر لفيتامين B6 و الألياف الغذائية.

تقوى الله
black vip
black vip

عدد المساهمات : 476
نقاط النشاط : 981
التقييم : 3
تاريخ التسجيل : 28/06/2015

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا
    الساعة الأن :