شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
BL3CK WOLF
black vip
black vip
Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1213
نقاط النشاط : 3162
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014
http://www.dev-storm.com

كم يبلغ عدد جزر الفلبين |  منتدى التأريخ والأساطير

في الخميس 16 يوليو - 15:13
منتدى التأريخ والأساطير - Forum History and mythology
محتويات
١ الفلبين
٢ أهم الجزر في الفلبين
٢.١ بالاوان
٢.٢ بيسايا
٢.٣ بوراكاي
٢.٤ ماكتان
٢.٥ لوزون
الفلبين
توجد الفلبين شرقي القارة الآسيويّة من الجهة الغربيّة للمحيط الهادي، وتحدها تايوان من الجهة الشماليّة من خلال مضيق لوزون، وفيتنام من الجهة الغربيّة من خلال بحر الصين الجنوبي، وبحر سولو من الجهة الجنوبيّة الغربيّة الذي فصلها عن جزيرة بورتيو، وبحر سلبس الذي أيضاً هو حدٌ فاصلٌ عن مجموعة من الجزر الإندونيسيّة، وبحر الفلبين من الجهة الشرقيّة، وبذلك أرخبيلاً يتكون من 7107 جزيرة داخل حدودها على مساحة 300,000 كيلو متر مربع.


تقسم الفلبين جغرافياً إلى ثلاثة أقسام وهي لوزون، وبيسايا، ومنداناو، وتعدّ مانيلا العاصمة الشرعيّة لها، وتعتبر مدينة كيزون هي صاحبة الأكثر كثافة سكّانيّة، ويصل عدد سكان الفلبين إلى أكثر من 92 مليون نسمة، وتأتي بذلك بالمرتبة الثانية عشرة على دول العالم من حيث عدد السكّان، ويوجد أكثر من 11 مليون مغترب من سكّانها موزعين حول بلدان العالم، وتحتوي على أعراق، وديانات، وثقافات مختلفة فيها، ووالمناخ فيها استوائيّ.


أهم الجزر في الفلبين
تتميز الجزر في الفلبين بجمال خلاب، فيوجد فيها الغابات الاستوائيّة المطيرة، والمياه التي تُزين بالشعاب المرجانيّة، والأعشاب البحريّة، واللؤلؤ، وهذا ما يزيد ما من قوة الجذب السياحيّ إليها على طوال السنة، وهذه هي أهم الجزر:


بالاوان
تعدّ بورتو برينسيسا عاصمةً لها، وهي الأكبرمساحة وذلك وفق المساحة، وتمتد من الجهة الشرقيّة من ميندورو وحتى جزيرة بورنيو إلى الجهة الجنوبيّة الغربيّة، وتوجد بين بحري سولو والصين الجنوبيّ، ويزيد عدد سكانها عن 800 ألف نسمة، وتعتبر واحدة من أكثر سبع مناطق في العالم جمالاً في العالم، وتعتبر ساحلاً جميلاً أيضاً.


بيسايا
تقدر هذه الجزيرة بأنّها ثلث مجوعة الجزر، وهي مجموعة الأرخبيل الأوسط، وتحتوي على بحيرة بالينساساياو، ونهر لودوك، ومحمية ساغي البحرية، وتتميز هذه المناطق بجذب سياحيّ مما ساهم في إنشاء الفنادق، والمنتجعات، والخدمات المختلفة التي تقدم للسياح.


بوراكاي
هي واحدة من الجزر الصغيرة الموجودة في الجهة الغربيّة، وأهم ما يميزها بأنّها تمتلك شواطئ رمليّة التي حازت بسببها جوائز عديدة من العديد من الوكالات والسفريات، وتعدّ واحدة من أهمّ سلسلة المنتجعات في العالم، وتبعد مسافة 315 كيلو متر عن جزيرة مانيلا من الجهة الجنوبيّة.


ماكتان
تقع هذه الجزيرة في مقاطعة سيبو التي وتنقسم إلى مدينة لابو لابو، وبلدية قرطبة المعروفة بكوردوفا، ومن أبرز الاهتمامات فيها أنّها احتلت من قبل المسلمين، وإسبانيا خلال القرن السادس عشر.


لوزون
تعدّ من أكبر هذه الجزر من حيث الاكتظاظ السكّاني، وأهمّ ما يميزها أنّها تعتبر مجرىً للعديد من الأنهار، ويقام في العديد من النشاطات الاقتصاديّة، والصناعيّة، والزراعيّة، ومن أهم المنتجات التي تزرع فيها الأرز، وقصب السكر، وجوز الهند، والحبوب.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى