حتى تكون أنتَ أنتَ، أصعب عدو هو الوهم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حتى تكون أنتَ أنتَ، أصعب عدو هو الوهم

مُساهمة من طرف AHMED SAME في الأربعاء 12 نوفمبر - 13:15

حتى تكون أنتَ أنتَ،


أصعب عدو هو الوهم، لا يقهر -إذ لا يوجد عدو أصلا، ستقاتل حتى تخور قواك و تردى ميتا، أو أسوأ; مستسلما. لا تمضي حياتك مقاتلا إلها أو فكرا و تلهى عن عدوك الأوحد، كل شخص غيرك عدو، و هم مجتمعون شبكة عنكبوت، و تذكر أن أصعب السجون بلا جدران.
ستمضي حياتك معتقدا أنك حر، لكنك فقط لم ترى حدود سجنك بعد، لا تدعهم يغييرونك، سيسمونها ثقافة، حضارة، قانون و غيرها من السجون الصغيرة، لا تدع سمهم يغريك و لا تعتقد أن قوي كفاية لتقاوم فلست! الأصدقاء، الأهل، الزواج، الحب، قد يكون الأمر قاسيا عليك لكنهم شراك لك فاحذر!
عندما تتقاطع في الطريق مع حليق ذقن، إطلق لحيتك، و عندما تلتقي بأصحاب اللحي إحلقها عن بكرة أبيها، و أنت طالع إن التقيت المسيح كن يهوذا، و أنت نازل إن التقيت إبليس كن عليه آدم; بادلهم العداوة جميعا، فلو لم تصبح الملعون بينهم لن تكون حرا، و تذكر إن صادفت من يلبس نفس قميصك إنزعه حالا، تعرى حتى تكون أنتَ أنتَ.
ستشعر بالتقزز، ستحاول مغادرة اللعبة، ستصبح هزيل الوجه من تعبك، لكني سَتُحَبُ على ما أنتَ عليه، سَتَصِلُ حين تكون غريبا، فأن تكون نفسك في عالم لا يكف عن محاولة نحتك كباقي الأصنام، عالم يترك لك مكانا فارغا و يطلب منك أن تناسبه رغما عنك، عالم يخيرك بين أن تلعب دورا أو تخاطر أن تُنْبذَ من الخشبة لمقاعد المتفرجين، فأن تكون نفسك هو أهم إنجاز لك، دع عنك شهادتك، و دفتر شيكاتك، و حبيبتك التي لم ترها يوما كما هي فتختال بها كزهرة في عروة، أن تكون نفسك هو كل ما يهم.
__________________
ابق حيث الغناء، فالأشرار لا يغنّون


لا تقدم تنازلات أبدا، و لا تنحني لتلتلقط اي شيء و تذكر أن الرجل يمشي -مستقيما بقدر ما أمكن- لكن لا يجري خلف شيء أبدا، إن مر قطار سيأتي غيره، و المرأة لا تختلف عن القطار كثيرا. و تذكر قولة أحدهم عندما تنطفى الأضواء فكل النساء سواء، فلا تدع ما يظهر يحجب عنك ما بطن.
و خدها مني نصيحة مع أني لست أهلا لإسدائها لا تقدم تنازلات أبدا، فمن يسرق منك وحدته عليه أن يهديك بدلها رفقة حقيقية.
فلكي تكون أنتَ أنتَ، لا تُحِط نفسك بأصحاب الأقنعة، فالعدوى قد تنتقل، قد يكون الأمر صعبا لكن لا تقدم تنازلات أبدا، فأنت تستحق ذلك، إما أن يكون كبيرا أو لا يكون أبدا.

AHMED SAME
black design
black design

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 343
نقاط النشاط : 924
التقييم : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة مجانيا
    الساعة الأن :