شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
جزائري و أفتخر
black wow
black wow
عدد المساهمات : 152
نقاط النشاط : 456
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2015

مشاكل المرأة الصحية بعد الأربعين

في الإثنين 27 يوليو - 23:17
هناك عدة مشاكل صحية تزداد احتمالات تعرض المرأة لها بعد سن الـ 40، منها هشاشة العظام والقلب، وأيضا الحمل غير المرغوب فيه الذي يعتبر من بين المشاكل الأعلى حدوثاً بين النساء في هذا التوقيت من العمر.
 
إليك أهم المشاكل الصحية التي تهدد المرأة بعد الـ 40:
 
صحة الثدي. بحسب خبراء الصحة ينبغي أن يكون تصوير الثدي بالأشعة السينية جزء من الفحوصات الطبية الوقائية للمرأة سنوياً. فالكشف المبكر عن السرطان يعني مزيداً من خيارات العلاج. وبحسب المعهد الوطني الأميركي للسرطان حوالي 13 بالمائة من النساء سيتم تشخيص سرطان الثدي لهن في مرحلة ما من حياتهن، لذلك من الضروري اعتبار فحص الثدي ضمن الفحوصات الدورية الأساسية.
 
هشاشة العظام. يهدد هذا المرض جميع النساء وليس المتقدمات في العمر فقط، وتعتبر المرأة أكثر عرضة لتطوير هذا المرض من الرجال بمعدل 4 أضعاف. فإذا كان لديك تاريخ عائلي مع مرض هشاشة العظام، أو كسور العظام، ينبغي التحدث مع الطبيب بخصوص اختبار كثافة العظام قبل الدخول في سن اليأس وبمجرد عدم انتظام الدورة الشهرية. كذلك عليك تعديل نظامك الغذائي ليحتوي على مزيد من الكالسيوم وفيتامين د بعد الـ 40، وممارسة الرياضة.
 
أمراض القلب. يفوق تهديد أمراض القلب لصحة المرأة تهديد السرطان، حيث تعتبر أمراض القلب السبب الرئيسي للوفاة بين النساء وأيضاً الرجال. ينبغي إجراء فحص سنوي بعد الـ 40 يتضمن فحص الكوليسترول وضغط الدم، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإصابة بالقلب.
 
الحمل غير المرغوب فيه. من الضروري أن تعي المرأة استمرار الحاجة إلى استخدام موانع الحمل بعد الـ 40، حيث تزداد احتمالات حدوثه في هذه المرحلة العمرية بمجرد إهمال استخدام مانع الحمل.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى