مشكلة تساقط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مشكلة تساقط الشعر

مُساهمة من طرف BL3CK WOLF في الثلاثاء 11 أغسطس - 9:47

مشكلة تساقط الشعر
تعتبر مشكلة تساقط الشعر من المشاكل السيّئة جداً التي تصيب الرجل أو المرأة وبشكل خاصّ المرأة، وعند الرجال هذه المشكلة مع الوقت تؤدي للصلع، لكن عند المرأة مشكلة كبيرة فالشعر يعتبر نصف جمال المرأة والشعر المنظر الجميل هو من أبراز ملامحها، وتولي له اهتمام وعناية كبيران للمحافظة عليه، فتقوم باستخدام أجهزة تصفيف الشعر وتعرّضه للمواد الكيماوية، وهذا يسبّب خطراً كبيراً على الشعر ويزيد من التساقط، فيجب الانتباه ومراعاة ماذا يستخدم ويوضع على الشعر حتى نحميه من التساقط ومن المشاكل الأخرى التي يمكن أن يسبّبها العشوائيّة في التعامل مع الشعر.


أسباب تساقط الشعر
أسباب نفسيّة: فقد يتعرّض الشخص لضغوطات كبيرة في عمله وفي دراسته، مما يؤثر عليه نفسياً ويشعره بالضغط النفسي والعصبية، وهذه الأمور من الأمور الرئيسيّة التي تؤثّر في الشعر فتعمل على تسريع تساقطه وبإبطاء النمو، لأنّ التوتّر والعصبيّة عاملان يؤثّران على المعدل الطبيعيّ لنمو الشعر ويجعلان الجسد منهك وبصيلات الشعر غير قادرة على النموّ بشكل طبيعيّ.
أسباب وراثيّة: فقد يكون تساقط الشعر بسبب وراثيّ، فقد يكون الخلل متواجد في الجينات، وعلاجه يحتاج تدخل طبّي ومتابعة دقيقة من الطبيب المختصّ؛ لأنّه من الممكن أن يكون بسبب الوراثة وعوامل خارجيّة مع بعضهما.
أسباب مرضية: كالإصابة بأمراض مثل الغدة الدرقيّة فيؤثر على إفراز الهرمونات في الجسم وهذا يؤثّر على البصيلات، وأمراض جلدية وموضعية مثل: الفطريات، والبكتيريا التي تصيب فروة الرأس تؤثر في نموّ الشعر وتعمل على تساقطه بشكل سريع خاصّة في المنطقة المصابة من الرأس.
فترة المراهقة والتعامل العنيف مع الشعر: تصحب فترة المراهقة تغييرات كبيرة في الجسم وتحدث تغييرات جسدية ونفسيّة تؤثر على الشعر والجسم بشكل عام، وقد يصبح ذلك تعامل عنيف مع الشعر وتمشيطه بطريقة غير صحيحة والقيام بتسريحات غريبة سواء للشاب أو الفتاة.
طريقة التغذية وتناول الأدوية: تناول الطعام غير الصحي وغير المتوازن يقلل من كفاءة بصيلات الشعر، ويجب تناول طعام صحيّ غنيّ بالفيتامينات خاصّه فيتامين B12 وفيتامن C، وبعض العناصر الأخرى كالحديد، وتناول الأدوية بطريقة عشوائيّة يؤثر في النظام الغذائيّ ويؤثّر في الشعر بشكل مباشر.

طرق للتخلّص من تساقط الشعر
تناول الأطعمة المفيدة الغنيّة بالفيتامينات والحديد، وتتوفّر الفيتامينات والمواد المفيدة في البرتقال، والتوت، والليمون، والزنك مفيد للشعر وتحتوي الأسماك على الزنك ومواد مفيدة للشعر.
العناية الشخصيّة في الشعر وتجنب شد الشعر والعمليات التي تحتاج لشدّ الشعر، والتعامل معه برفق وبأسلوب لطيف والابتعاد عن المواد الكيماوية التي تضرّ فيه.
استخدام المستحضرات الطبيعية والتي يصفها الطبيب المفيدة للشعر مثل: زيت الجرجير، وزيت اللوز، وزيت الخروع، وزيت الخسّ، وزيت الزيتون، وزيت الصبار.
استخدام أعشاب الشعر المختلفة المفيدة مثل خليط الزعتر، وخليط عصير الفجل، مع زيت الخروع، وخليط مكوّن من عنب الثعلب الهنديّ وعصير الليمون، وعصير البصل مخلوط مع هلام الصبار.

BL3CK WOLF
black vip
black vip

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1210
نقاط النشاط : 3157
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

http://www.dev-storm.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة
    الساعة الأن :