علاج توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

علاج توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يخفض ضغط الدم لديك

مُساهمة من طرف najah120 في الخميس 8 سبتمبر - 13:04

عدم علاج توقف التنفس أثناء النوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة خطر الاصابة بالرجفان الاذيني والسكتة الدماغية.

إذا كنت تعمل من أجل إدارة ارتفاع ضغط الدم من خلال تغيير النظام الغذائي الخاص بك، وزيادة النشاط البدني، أو التحدث مع طبيبك حول الأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم فإن هذه الامور قد تفيدك، ولكن إذا كان لديك توقف في التنفس أثناء النوم، فإن واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هي علاج اضطراب النوم وهذا يساعد على علاج ضغط الدم .
يقدر أن 25 مليون من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، ووفقا للأكاديمية الأميركية لعلاج مشاكل النوم – فإن اضطراب التنفس في الشخص اثناء النوم يبطأ من مستويات الأكسجين في الدم .

لكن علاج توقف التنفس أثناء النوم، سواء بالضغط الهوائي الإيجابي المستمر (CPAP) أو بأجهزة تقدم الفك السفلي، يمكن أن تخفض ضغط الدم، ووفقا لدراسة نشرت في ديسمبر 2015 في مجلة الجمعية الطبية الأميركية، ووفقا لمايكل مدير مركز اضطرابات النوم في المركز الطبي مونتيفيوري في مدينة نيويورك أن ما يقرب من ثلث المرضى الذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم يكون لديهم ارتفاع في ضغط الدم.
يقول الدكتور مايكل ” هناك الكثير من الأدلة على أن توقف التنفس أثناء النوم يرتبط بضعف القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك عدم انتظام ضربات القلب وغيرها من المشاكل مثل السكتة الدماغية” .

ركزت الدراسة على اثنين من العلاجات لتوقف التنفس أثناء النوم، وهما خطة عمل البرنامج القطري والمادس، والأشخاص الذين يستخدمون العلاج الأكثر شيوعا CPAP، وارتداء القناع الذي يدفع الهواء داخل مجرى التنفس أثناء النوم، وهذا الجهاز يشبه الفم حيث يحمل الفك السفلي واللسان إلى الأمام بحيث يوسع الشعب الهوائية مما يزيد من المساحة للتنفس.
بين الباحثون ثلاث قواعد في دراسة خلال أغسطس 2015 أنه بمقارنة ضغط الدم بين المرضى الذين استخدموا خطة عمل البرنامج القطري أو المادس لضغط الدم لمرضى توقف التنفس أثناء النوم مع العلاج الوهمي أو أي علاج على الإطلاق، فقد بين انه يخفض ضغط الدم المرتفع بشكل ملحوظ .
أنواع العلاجات لخفض ضغط الدم :

المرضى الذين يستخدمون خطة عمل البرنامج القطري يشهدون انخفاض 2.5 مم / زئبق في ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) و 2 مم / زئبق في ضغط الدم الانبساطي (الرقم السفلي)، والمرضى الذين يستعملون MAD شهدوا انخفاضا من 2.1 مم / زئبق في ضغط الدم الانقباضي و 1.9 ملم / زئبق في ضغط الدم الانبساطي.

بالإضافة إلى ذلك، أن كل ساعة إضافية ينام فيها المريض باستخدام CPAP فأنه يخفض 1.5 مم / زئبق من ضغط الدم الانقباضي، و 0.9 مم / زئبق من ضغط الدم الانبساطي .
على الرغم من أن مقدار التغير في الضغط ضعيفه، الا انها تبين حقيقة أن الانخفاض العام في ضغط الدم يؤكد على أهمية الاستخدام المنتظم للعلاج للشخص الذي يعاني من صعوبة التنفس اثناء النوم .

هناك القليل من الأدلة في الدراسة تبين أن انقطاع النفس – توقف قصير في التنفس أثناء النوم – يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب، وهو ما يفسر أنك بمجرد أن تبدأ في التنفس مرة أخرى، فإنه يحدث زيادة سريعة في معدل ضربات القلب، وبالتناوب البطيء والسريع في معدل ضربات القلب قد يزيد من ضغط الدم مع انقطاعات النفس المتكرر.
فوائد العلاج لتحسين ضغط الدم :

يمكن أن تعيش مع توقف التنفس أثناء النوم دون علاج ولكنه يؤدي إلى مشاكل إضافية إلى جانب ارتفاع ضغط الدم، بما في ذلك مشاكل في القلب والدماغ .
توقف التنفس أثناء النوم يؤدي إلى التعب وضعف الأداء في المدرسة والعمل، والشخير وتوقف التنفس أثناء النوم يسبب مشاكل النوم من الارق والتعب .
بالإضافة إلى ذلك، يرتبط انقطاع النفس أثناء النوم بزيادة خطر التعرض لمشاكل التمثيل الغذائي، ومقاومة الأنسولين، والسمنة.
بعلاج توقف التنفس اثناء النوم فإنك تحمي نفسك من الاصابة بالعديد من الامراض مثل ارتفاع ضغط الدم وتوقف القلب والسكتات الدماغية والسمنة وغيرها من الامراض الخطيرة، لذلك فإن علاج توقف التنفس امر مهم جدا ولا يجب اهماله .

najah120
black new
black new

عدد المساهمات : 19
نقاط النشاط : 27
التقييم : 0
تاريخ التسجيل : 22/07/2016

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :