الأغذية المفيدة للبشرة 2017

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأغذية المفيدة للبشرة 2017

مُساهمة من طرف BL3CK WOLF في السبت 15 أكتوبر - 2:16

الأغذية المفيدة للبشرة
تعرفي على أهم الأغذية التي تساعدك على الحفاظ على رونق وجمال وإشراقة بشرتك.


إن مضادات الأكسدة هامة جدا للإبطاء من ظهور علامات التقدم في السن، ويمكنك الحصول عليها في كثير من الأطعمة مثل: الفواكه والخضراوات الملونة كالتوت والبندورة والمشمش واليقطين والسبانخ ....وغيرها.


تقع عليك مسؤولية اختيار الغذاء والمواد الطبيعية التي من شأنها الحفاظ على رطوبة الجلد، ومكافحة عوارض الشيخوخة، فكما يؤثر ما تتناوله على وزنك وصحتك، فأنه يؤثر وبشكل كبير على مظهر البشرة، خاصة مع تقدمك في السن، نقدم لك في هذا المقال مجموعة من الأغذية الطبيعية التي يجب إضافتها إلى قائمة طعامك وحتى الشراب.


دور الفواكه في تغذية البشرة
يحتل الفريز موقع الصدارة بين الفاكهة الهامة لغذاء البشرة، والتي ينصح أخصائيوا التغذية بتناول كمية وافرة منها لكونها غنية بالفيتامين (C) الذي يعتبر عنصرا أساسيا لإنتاج الكولاجين، وهو مضاد قوي للأكسدة يسهم في التخفيف من ظهور التجاعيد ومن عوارض جفاف الجلد. كما أن احتواء الفريز على حمض الأيلاجيك يخفف من البقع الداكنة (الكلف) على الجلد.


أما لمن يبحثون عن طريقة للحفاظ على نعومة بشرتهم وتحول دون ترهلها، ننصحهم بالأفوكادو لإنه يساعد في الحفاظ على رطوبة الجلد، ويغطي أي نقص حاصل في طبقات الأحماض الدهنية التي تحيط بخلايا الجلد وتشكل درعا واقيا لها.


وننصحك  للحماية من الأضرار التي قد تتركها الشمس على بشرتك، بتناول الكثير من الثمار التي تحوي فيتامين (C)  وذلك لدوره في الحفاظ على مركبات الكولاجين والإيلاستين في البشرة. وذلك بحسب دراسة أجراها موقع ساينس دايلي للعلوم (Science Daily) حيث أشارت دراسة نشرت على الموقع إلى استخدام الفيتامين سي مؤخرا في الصناعة التجميلية لدوره كعامل حماية للبشرة أيضاً.


الكافيين لبشرة أكثر شبابا
لمحبي القهوة نقدم لكم سببا إضافيا لشربها، فكما أنها تمدنا بالمزيد من النشاط والقدرة على التركيز، يمكن أن تساعدنا على تعزيز صحة الجلد، حيث يلعب الكافيين الموجود في القهوة دورا في سحب الماء الزائد من الجلد، مايجعله عنصرا جيدا للتخفيف من الانتفاخات التي تظهر تحت العينين، لكن ننبه أنه على الرغم من فوائد القهوة إلا أن الإكثار منها قد يسبب جفافا للجلد.


وينصح بعض الأطباء باستبدال القهوة بالكاكاو الغني بمضادات الأكسدة ويمد البشرة بنفس الفوائد الناتجة عن شرب القهوة، أو بتناول لوحين من الشوكولا السوداء يوميا، وذلك حسب دراسة نشرت في مجلة The Journal of Nutrition.


كما أن معظم المنبهات تحتوي على نسب جيدة من مضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ومنها الشاي حيث كشفت دراسة نشرت في مجلة (The journal of Nutritional Biochemistry) أن شرب كأسين إلى 6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا، لا يحميك من الإصابة بسرطان الجلد فحسب، بل يمكنه أن يبطل التأثير السلبي الناتج عن التعرض طويلا لأشعة الشمس كالكلف.


كما أن الماء هو أفضل السوائل التي تبعث النشاط في الجسد، كما يحافظ الماء على رطوبة البشرة ورونقها، وينصح الأطباء بشرب 8 أكواب من الماء يوميا، ويمكنك تقليل هذه الكمية ف حال تناولتي مأكولات غنية بالمياه كالفواكه والخضراوات أيضا.


الأغذية المفيدة للبشرة الدهنية
هنا نقدم مجموعة من النصائح لمن يستيقظون ويشعرون بطبقة من الزيوت على بشرتهم وخاصة حول الأنف أو على الجبين (أصحاب البشرة الدهنية)، وكبداية ننصحكم بعدم الإكثار من تناول لحم البقر والضأن والسجق لاحتوائها على كمية كبيرة من الدهون تؤثر على صحتك ومحيط خصرك، إضافة إلى أنها قد تزيد من إفرازات البشرة، وننصح باستخدام أساليب الطهي الصحية التي تقلل من كمية الدهون في اللحوم مثل الشي (شوي الطعام).


وعلى أصحاب البشرة الدهنية محاولة التقليل من تناول منتجات الألبان، ومحاولة الاستعاضه عنها بمصادر خرى للكالسيوم مثل: الملفوف والبامية والبروكلي والمكسرات والبذور والصويا، مع عدم إغفال إضافة الأغذية الغنية بالألياف أيضا مثل الشوفان والبقوليا.


نصائح لأصحاب البشرة الجافة
لا أحد منا يريد الحصول على بشرة جافة ومتعبة، لذا ننصحك بالتوجه إلى المطبخ مباشرة والبدأ بتقشير برتقالة لتناولها أو جزرة، احرصي على وجود اللون البرتقالي في برادك سواء كان فاكهة أو خضارا كالشمام والمانجو  وغيرها الكثير، وذلك لغناها بالفيتامين (A) كما يمكنك الحصول على هذا الفيتامين من البيض والأوراق الخضراء مثل الملفوف والخس.


انتبهي! احرصي على اختيار منتجات العناية بالبشرة الغنية بالفيتامين ( A ) وبخاصة لمن يعاني من جفاف في البشرة أو حتى حب الشباب.


اللبن والأفوكادو كأقنعة وغذاء للبشرة
"قناع من اللبن" كان جواب السيدة عائدة صاحبة الأربعين عاما، عند سؤالها عن سر رونق وشباب بشرتها، وهذا ما يؤكده خبراء الجلد لاحتواء اللبن (الزبادي) على البروتين الذي يشكل عنصرا غذائيا أساسيا لإنتاج الكولاجين، واستخدام أقنعة اللبن يساعد على تفتيح مسامات البشرة المغلقة بفعل الإفرازات الدهنية وتنقية الجلد. حيث يدهن الجلد النظيف بطبقة رقيقة من اللبن وتترك لمدة 10 دقائق ثم يصار إلى شطفها بالماء الدافئ.   


يمكنك أيضا استخدام ثمرة الأفوكادو كغذاء للبشرة، إما بتناولها كسلطة و كوكتيل فواكه، أو باستخدامها كقناع لبشرتك، وذلك لغناها بمضادات الأكسدة وأحماض الأوميغا-3 التي تساعد في الحفاظ على رونق البشرة ونعومتها كما أشرنا سابقا، كما يساعد قناع ثمار الأفوكادو في الحفاظ على رطوبة الجلد. وعلى إبطاء ظهور عوارض الشيخوخة، حيث أظهرت دراسة نشرت في مجلة العلاج بالأعشاب الأميركية أن دهن البشرة بزيت الأفوكادو يمكن أن يحفز عملية إنتاج الكولاجين. لذا يمكننا أن نهرس نصف ثمرة أفوكادو ناضجة ونمزجها مع ربع فنجان من قشدة الحليب حيث يساعد حمض اللاكتيك الموجود فيها على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ثم يتم دهن الوجه بالمزيج ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء.


أخيرا عزيزي القارئ حاولنا في هذا المقال تقديم مجموعة من النصائح الغذائية التي يمكن أن تطيل شباب بشرتك وطلتك النضرة. فلا تنسوا تناول الكثير من الفواكه وخاصة الغنية بالماء ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل الفيتامين (C) الذي يعتبر أحد العناصر الأساسية لإنتاج الكولاجين والمتوافر في بعض اصناف الفواكه مثل البرتقال والفريز، وحتى المنبهات حيث يمكن أن تستثمر لصالح جمال بشرتك إذا تناولتها بالمقادير الصحيحة.


وفي النهاية نذكركم "المكتوب مبين من عنوانه" وبشرتنا عنوان واضح لما نتناوله فلنأخذ وقتا أطول في التفكير باختيار المنتجات الغذائية ولنضيف الكثير من الألوان لمائدتنا، ودعونا لا ننسى أهمية استخدام مستحضرات العناية بالبشرة التي تدخل المنتجات الطبيعية والأعشاب في تركيبها حيث يقول المتخصصون في التغذية "إن بعض المنتجات الطبيعية تتميز عن غيرها بالدور الاستثنائي الذي تلعبه في تحسين صحة الجلد".


الفتاة التي ماتت بسبب مزحة
اضغط هنا
Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked
موقعي الجديد ديف ستورم
اضغط هنا
Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked

BL3CK WOLF
black vip
black vip

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1210
نقاط النشاط : 3157
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

http://www.dev-storm.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | مدونة مجانية
    الساعة الأن :