وصفات أقنعة طبيعية للبشرة 2017 ماسكات طبيعية للبشرة 2018

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وصفات أقنعة طبيعية للبشرة 2017 ماسكات طبيعية للبشرة 2018

مُساهمة من طرف BL3CK WOLF في السبت 15 أكتوبر - 2:17

ماسكات طبيعية للبشرة
وصفات أقنعة طبيعية للبشرة
مجموعة من الماسكات الطبيعية مع بيان فوائدها لكل أنواع ومشاكل البشرة


لا يمكن لأي علاج فردي لمشكلات البشرة تقديم الفائدة لوحده، لذا تعتبر العناية بالبشرة عملية متكاملة ومستمرة من تبني نمط حياة صحي وتطبيق تدابير وقائية مثل: وضع الكريمات الواقية (Sunscreen) والمرطبات، إلى القيام بمجموعة من الوصفات والماسكات (الأقنعة) الطبيعية إلى جانب جلسات علاج بالليزر في بعض الحالات.


توقفي عن البحث في دليل الهاتف عن عناوين منتجعات ومراكز طبية للعناية بالبشرة، والتي تقدم أساليب علاج مكلفة وتحتاج وقتاً طويلاً لتظهر نتائجها، فما تبحثين عنه قد يكون متاحا في مطبخك، وما عليك سوى تصفح ما سنقدمه لك من نصائح ووصفات طبيعية لتغدو بشرتك أكثر جمالاً وإشراقاً.


ضعي القناع المناسب على البشرة المناسبة
اختيار قناع وتطبيقه على بشرتك لا يحدث بشكل عشوائي أو لمحبتك بأحد مكوناته، فلا تطبقي الوصفات العلاجية التي تحصلين عليها مباشرة على وجهك قبل أخذ مجموعة من الاعتبارات الواجب مراعاتها قبل البدء باختيار أو تطبيق قناع ما، ومن هذه الاعتبارات:


ما نوع بشرتكِ هل هي جافة أم دهنية أو مختلطة، ويمكن أن نساعدك في تحديد طبيعة بشرتك بإعطائك بعض التلميحات، فظهور حب الشباب والرؤوس السوداء مرتبط بالبشرة الدهنية، وإذا كنت تعانين من الأكزيما فبشرتك على الأغلب جافة، أما إذا كنت صاحبة بشرة مختلطة فقد تحتاجين وصفة للبشرة الجافة حينا وأخرى للبشرة الدهنية في حين آخر.
بعد تحديد نوع بشرتك وطبيعتها، كوني دقيقة في توصيف مشكلتك، فهل تعانين من حب الشباب أم أنّ ما يظهر على وجهك من بثور ناتج عن حساسية ما، وما هو هدفك من استخدام قناع البشرة؟ هل تريدين تفتيح بشرتك أو أنّ هدفك التخلص من التصبغات اللونية التي تسبب اختلافاً في لون البشرة بين منطقة وأخرى.
هل تعانين من حساسية ما تجاه إحدى مكونات هذه الوصفات مثل: اللاكتوز الموجود في الحليب أو غيره من المنتجات الطبيعية.
عليك مراعاة التعليمات المتعلقة يكيفية استخدام وتطبيق القناع كمعرفة المدة الزمنية التي يجب أن تتركي فيها الماسك (القناع) على بشرتك، فإذا حصلت عليها من خبيرة تجميل تأكدي من سؤالها عن كيفية الاستخدام وما المدى الأمثل لوضعه على البشرة، وحتى لو قرأت الوصفة على موقع الكتروني لا تباشري في تطبيقها قبل معرفة التعليمات المتعلقة باستخدامها.
انتبهي! بعض السيدات يضعن الماسكات (الأقنعة) على وجوههن بشكل عشوائي عندما يشعرن بمشكلة ما تطفو على سطح البشرة، ويتوقفن عن وضعه بعد زوالها، وهذا أمر خاطئ فأي علاج يجب تطبيقه بانتظام، وعلى مدة محددة إذا كنت ترغبين برؤية نتائج ملحوظة.


المكونات الرئيسية للأقنعة الطبيعية
تأكدي من وجود مجموعة من المواد الطبيعية في مطبخك، والتي ستحتاجين إليها في كل وصفة تقريباً، وذلك لفوائدها الجمة على البشرة، حيث بدأ استخدام بعض هذه المواد في صناعة شريحة واسعة من مستحضرات التجميل التي تتوجه لاستخدام مواد طبيعية بشكل متزايد، سنقدم لك هنا أهم المكونات المستخدمة في وصفاتنا، وما الفوائد التي يقدمها كل مكون لبشرتكِ:


الأفوكادو (الأفوكاتة / الزبدية): يوجد طيف واسع من الفوائد لهذه الثمرة الاستوائية، والترطيب الطبيعي للبشرة يعتبر من أهم خواصها، حيث يمكن استخدام الأفوكادو لوحده بدون إضافات كمرطب، حيث يعتبر مكافحا للشيخوخة وعلامات التقدم في السن إلى جانب كونه مضاداً جرثومياً ومضاداً للأكسدة، كما ويقلل من احمرار وتهيج البشرة، ويلين الجلد، ويحارب ظهور حب الشباب.
الشوفان: يجب أن تفكري بإضافة الشوفان من الآن فصاعداً إلى غذائك والخلطات التي تضعينها على وجهك، فكما يؤثر الشوفان على محيط خصرك سيؤثر بشكل كبير على صحة بشرتك، فهو يعتبر مرطباً طبيعياً للبشرة الجافة كما يساعد على تفتيح لون البشرة.
العسل: تكاد لا تخلو وصفة طبية من العسل وذلك لفوائده الجمة في علاج مشاكل البلعوم على سبيل المثال، كما في الحميات الجديدة حيث أصبح خليط العسل والقرفة من الوصفات المتبعة لإنقاص الوزن، أما بالنسبة لبشرتك، فيجب أن تعلمي أن العسل مضاد أكسدة، ومضاد بكتيريا كما أنه غني بالعديد من الفيتامينات مثل: فيتامين (C) المولد لبروتين الكولاجين الضروري لبشرة أكثر مرونة وشباباً، إضافة لغناه بالمعادن مثل: (الحديد والكالسيوم).
الموز: يحب أطباء التجميل إطلاق لقب (البوتوكس الطبيعي) على الموز، لأنه يحارب ظهور التجاعيد بتعزيزه لمرونة الجلد، كما يعتبر الموز علاجاً مناسباً لأصحاب البشرة الجافة، فالموز يعمل على إبقائها نضرة، إلى جانب غناه بأنواع من البكتيريا المفيدة المنظفة للمسام، ليمد وجهك بالتألق المطلوب.
الفريز (الفراولة): يحافظ على شباب بشرتك لغناه بالفيتامينات الضرورية لتوليد بروتين الكولاجين في البشرة ويعطيها نعومة ومرونة.
الليمون: فهو قابض طبيعي لمسام البشرة المفتوحة، كما يعمل على إغلاق مسامات البشرة بعد تنظيفها من الزيوت (الدهون)، ويزيل ندوب حب الشباب.
بعد أن تعرفتي على أهم المكونات الطبيعية المستخدمة في إعداد الأقنعة (الماسكات) والتي يمكن تطبيقها منزلياً، سنقدم الآن وصفات تدخل تلك العناصر في تركيبها أو تشكل المكون الرئيسي فيها عسى أن تجدي فيها ضالتك.


قناع الأفوكادو مع الشوفان مرطب طبيعي لبشرتك
 هل أنت جاهزة؟! ضعي على طاولة المطبخ أمامك المكونين الرئيسين للقناع وهما الشوفان بشكله المطحون (بودرة) وثمرة أفوكادو مهروسة جيداً، ثم أضيفي بواسطة ملعقة الطعام إلى وعاء المزج مقدار ملعقة واحدة من الشوفان وأخرى من الأفوكادو، حركي المزيج حتى يبدو متجانسا، وحاولي طحنه باستخدام شوكة حتى يصبح له قوام موحد إن لزم الأمر.


بعد الانتهاء من تحضير قناع الشوفان والأفوكادو، توجهي نحو الحمام واغسلي وجهك جيدا ثم طبقي الماسك عليه فيما أنت في وضع الاسترخاء ليأخذ القناع شكل وجهك وبشرتك بوضع الراحة لضمان أفضل النتائج، وبعد مدة ربع ساعة تقريباً، يمكنك إزالته لكن بغسل وجهك بالماء فقط مع تدليك البشرة بحركات دائرية، مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في أنسجة البشرة، إضافة إلى إزالة الخلايا الميتة، بعد غسل القناع جففي وجهك بقطعة قماش نظيفة (فوطة قطنية)، ولن تكوني بحاجة لوضع كريم الترطيب اليوم لأن الأفوكادو سيمد بشرتك بالترطيب الطبيعي والمناسب لها.


قناع الأفوكادو والعسل مع زيت جوز الهند لكل مشاكل بشرتك
ثمرة الأفوكادو الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لبشرتك هو المفتاح الرئيسي لهذا القناع حيث يعتبر الأفوكادو مرطباً طبيعياً من النوع الممتاز للبشرة، حيث يساعد في تأخير ظهور علامات التقدم في السن مثل التجاعيد والتخفيف من عمق هذه الخطوط الدقيقة إن وجدت، كما إن مزج الأفوكادو مع العسل وزيت جوز الهند يعطي البشرة فوائد عظيمة، وبخاصة للبشرة الجافة لغناه بالفيتامين (E) الذي يساعد على إخفاء حب الشباب، والقادر على توحيد لون البشرة، ولاحتوائه على الفيتامين (K) الذي يعمل على تفتيح لون البشرة، إضافة إلى الزنك الذي يمنع ظهور التجاعيد.


وللحصول على الفوائد الكاملة من هذا الماسك الطبيعي، ابدئي بقطع ثمرة الأفوكادو (الزبدية) إلى نصفين ثم استخرجي لب أحد النصفين، واهرسيه جيداً قبل إضافة ملعقة طعام من العسل العضوي وأخرى من زيت جوز الهند، بعدها حركي المزيج جيداً حتى يصبح شكله متناسقاً، ثم ضعي الماسك على وجهك بعد غسله وتجفيفه بشكل جيد وبحركات دائرية، وزعي القناع على كامل بشرتك لمدة ستين ثانية، بعدها يمكنك نزع الماسك بغسله بالمياه الدافئة، وتجفيفه بمحارم (كلينكس) ناعمة لإزالة آثار زيت جوز الهند أما ما تبقى بعد مسح وجهك بالمحارم من زيوت فيمكنك اعتباره بمثابة مرطب.


ماسك البرتقال والموز لبشرة دائمة الشباب
الموز أو البوتكس الطبيعي كما يحب أطباء التجميل تسميته يقدم لك في هذا القناع إلى جانب البرتقال عرضاً خاصاً لتأخير ظهور علامات التقدم في السن على بشرتك، من خلال ترطيبها لغناه بالبوتاسيوم، والفيتامين (C) الذي يولد إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعطي البشرة مظهرها الشاب ومرونتها، كما يقضي قناع البرتقال والموز على البكتيريا الضارة للجلد ويجعلها خالية من البثور.


لذا ننصحك بالتوجه إلى الثلاجه، والبحث عن موزة طازجة ومتوسطة الحجم، ضعيها مباشرة في الوعاء، وأضيفي لها ملعقة صغيرة من اللبن (الزبادي)، وأخيراً أضيفي مقدار كأس شاي من عصير البرتقال، ضعي المكونات سويا في الخلاط حتى تصبح مزيجاً متجانسا، ثم طبقيه على وجهك النظيف واتركيه لمدة (10 إلى 15) دقيقة، ولضمان أفضل النتائج يفضل أن تختاري مكاناً هادئا لتستلقي فيه بعد وضع القناع لتقومي بإزالته لاحقا باستخدام المياه.


انتبهي! ابحثي عن سعادتك وما يفرحك في التفاصيل الصغيرة من حولك؛ فالسعادة هي ما يعطي بشرتك جمالها وإشراقها.


قناع الفراولة (الفريز) لبشرة جذابة
يعطي الفريز بشرتك النعومة المطلوبة التي تمد أنوثتك بالجاذبية، وذلك من خلال تقشير البشرة وترطيبها لتصبح أكثر إشراقاً وخالية من التجاعيد، وذلك لاحتواء الفراولة على كل من حمض اللاكتيك (Lactic) والكالسيوم اللذين يجددان خلايا البشرة، بالإضافة لفيتامين (B5) الذي يخفف من آثار ندبات حب الشباب.


لتطبيق هذه الوصفة اهرسي الفراولة الطازجة، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل الخام (العسل بشهده)، وملعقة أخرى من اللبن (الزبادي)، ثم اخلطي المزيج جيداً، ثم اغسلي وجهك بالماء وجففيه جيدا قبل وضع الماسك عليه لمدة (10 إلى 15) دقيقة وذلك حتى يجف، أزيليه بعدها باستخدام الماء الدافئ ثم ارشقيه أخيراً بالمياه الباردة لإغلاق مسامات البشرة.


في النهاية، لقد قدمنا لك مجموعة من الوصفات المنزلية لأقنعة (ماسكات) طبيعية يمكنك تحضيرها في الوقت الذي يناسبك في المنزل ومن المواد المتوافرة في ثلاجتك أو محل البقالة المجاور لمنزلك، ؛ كما وضحنا من خلال هذا المقال فائدة كل مكون من مكونات أقنعة الوجه على حدا، ثم أعطينا أمثلة عن أهم الخلطات والوصفات التي يمكنك تطبيقها مباشرة على وجهك مثل الأفوكادو والشوفان كمرطب طبيعي أو الأفوكادو مع العسل وزيت جوز الهند للقضاء على حب الشباب، إضافة إلى خلطات للحفاظ على بشرتك نضرة وشابة مثل الموز وعصير البرتقال أو الفريز ولبن الزبادي ليشع وجهك جاذبية وجمالاً.


الفتاة التي ماتت بسبب مزحة
اضغط هنا
Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked
موقعي الجديد ديف ستورم
اضغط هنا
Shocked Shocked Shocked Shocked Shocked

BL3CK WOLF
black vip
black vip

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1210
نقاط النشاط : 3157
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

http://www.dev-storm.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :