كيف تكتب سيرة ذاتية | منتديات بلاك لوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تكتب سيرة ذاتية | منتديات بلاك لوف

مُساهمة من طرف AHMED SAME في الأربعاء 3 ديسمبر - 20:22

كيف تكتب سيرة ذاتية

تحظى السيرة الذاتية بإهتمام أصحاب الأعمال و الشركات والشباب الباحثين عن عمل على حدٍ سواء ، فهي تتيح لأصحاب الأعمال التعرف على قدرات المتقدم للعمل بشكل سريع وذلك لكثرة المتقدمين للأعمال ، وفي نفس الوقت يتمتع الشباب أصحاب السير الذاتية القوية من حيث الخبرة العملية والمستوى الدراسي وغير ذلك بفرصٍ أفضل للإلتحاق بشركات أحلامهم وبدء تكوين مستقبلهم الشخصي في المجالات المختلفة .

و يتم إرفاق السيرة الذاتية بطلبات التقدم إلى العمل ويتم من خلال جودة السيرة الذاتية أو قوتها تحديد القبول المبدأي لعمل مقابلة شخصية من عدمه ، وعند رفض القبول في الشركات الكبرى لا يتم قبول التقدم مرةً أخرى في أحيانٍ كثيرة ، لذا يجب الحرص على دقة معلومات السيرة الذاتية وتوافق إمكانيات صاحبها مع متطلبات العمل في تلك الشركة .

كيفية كتابة سيرتك الذاتية :
بداية يجب كتابة معلوماتك الشخصية بدقة ، فهي أول أبواب التعرف عليك .
في المعلومات الشخصية تضع إسمك الرباعي ، يليه تاريخ الميلاد ، يليه محل الميلاد ( الدولة والمدينة) ، ثم الحالة الإجتماعية ( بعض الوظائف تشترط حالة إجتماعية معينة للمتقدمين ) ، ثم ملعومات التواصل وهي العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني .

بعد ذلك تكتب المؤهلات العلمية التي حصلت عليها ، وتتم كتابة ذلك بالترتيب من الأحدث إلى الأقدم.
يلي ذلك باب الخبرات ، وتضع فيه الخبرات العملية بتاريخها من الأحدث للأقدم أيضاً ، وتضع فيه الخبرات المرتبطة بالمجال الذي تتقدم للعمل فيه .

وبعد تقديمك لنفسك بشكل عملي تماماً فيما سبق تقوم بكتابة بضع سطور عن سبب تقدمك للعمل في الشركة وعن هدفك الذي تود تحقيقه من العمل معهم ، وذلك لأن أصحاب الأعمال يفضلون الشباب ذوي الطموح ، وتتحدث بعد ذلك عن هواياتك التي تمارسها .

ويعتبر القسم الذي تتحدث فيه عن المهارات هام جداً ، حيث تقوم فيه بعرض المهارات التي تتمتع بها والتي تكون مثل العمل تحت الضغط أو المرونة أو وضع حلول جديدة أو العمل ضمن فريق . ويهتم أصحاب الأعمال بباب المهارات في أحيانٍ كثيرة .

يمكنك إضافة أقسام للأماكن التي عملت فيها بشكلٍ تطوعي إن وجدت أو الجوائز التي حصلت عليها سواء في مجال العمل أو في مجال هوايتك إن وجدت أيضاً ، ولا يعتبر هذا ضرورياً في السيرة الذاتية .
وفي نهاية السيرة الذاتية تضع عنوان للمراجع التي تصل بها الشركات للتأكد من خبراتك ، يمكنك كتابة أنها متاحة عند الطلب ويمكنك وضع أرقام أو عناوين بريد إليكتروني للتواصل معهم .

AHMED SAME
black design
black design

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 343
نقاط النشاط : 924
التقييم : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
    الساعة الأن :