كيف ينام الذئب 2015 | منتديات بلاك لوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف ينام الذئب 2015 | منتديات بلاك لوف

مُساهمة من طرف AHMED SAME في السبت 6 ديسمبر - 21:13

كيف ينام الذئب
تتطوّر الذّئاب في أثناء نموها بمعدّل لا يصدق ، فبعد حمل يستمر فقط لمدة شهرين لأنثى الذئب ، يولد جرو الذئب وتولد الجراء مصمومة ومكفوفة ، ولا يزيد وزن الجراء عند بداية الحمل عن وزن علبة البيبسي ، وفي هذه الأثناء يكون الشيء الأساسي الذي يمكن لذئب فعله هو الرضاعة من حليب الأم .
التطوّر في حياة الذئب :في غضون شهر تصبح الجراء قادرة على الرؤية والسمع كما يصل وزنها ل 10 باوندات ، وتقوم باستكشاف المنطقة من حولها و اللّعب . وعادة ما يقوم الآباء أو واحد أو اثنين من الأشقاء الأكبر باحضار الطعام وإحضاره إلى المنطقة التي يتواجد بها الجراء . بعد مرور شهرين على ولادة الذّئب تنتهي مدّة الإرضاع ويتم تناول اللّحم فقط وبالشهر الثالث تبدأ الجراء بالسّفر لأميال قليلة لإنتظار عودة آبائها من الصيد . وبمرور الشهر السّباع والثامن على ولادتها تنبت أسنان الذّئب وتكون بنفس قوة أسنان الذئب الكبير ويصل حجمه إلى 80% من حجمه الكامل ، وتقوم الجراء في هذا العمر بالسفر ضمن مجموعات لأجل الحماية كونها مستهدفة من قبل الصيّادين ، ويكون السفر بهدف القيام بدوريات حراسة للمنطقة . وعندما يكون الغذاء وفيراً تبقى الجراء على قيد الحياة إلى حين موعد عيد ميلادها الأول ، ففي كثير من الأحيان يصعب إيجاد الطعام وتموت الجراء اثر ذلك .
سن التزاوج لذئاب :تنفصل الذئاب عن مجموعتها عند وصولها لشهر 12 بعد ولادتها أي وصل الذئاب لعمر السنة . وربما يحدث الإفصال عند السنة الثانية حيث تبحث الذئاب عن فرصة للانفصال عن فصيلة الذئاب الذي ولد بها والتّزاوج مع ذئب من الفصيلة الأخرى . وفي أثناء ذلك تقوم الذئاب بتقضية الوقت لحماية الذئاب الولادة بالقطيع .
النوم عند الذئاب :بعض قيام الذّئاب بتناول الغذاء لبضع ساعات تمتد الذئاب أو تحني جسدها على بعضه وتنام في الثلج ، حيث تتناول الذئاب وجبة عائلية كبيرة تأخذ بعدها قسطاً من الراحة . ويلاحظ خلال فصل الشتاء أنّ الذئاب تقضي أكثر من 30% من فصل الشتاء نائمة أو مستريحة قرب فريسة قتلت حديثاً ، وتمتلك الذئاب أسباب متعددة للراحة .
حيث تقوم الذّئاب بالصيد تحرق ما مقداره 10 – 20 % من السعرات الحرارية أكثر من التي تحرقها أثناء الراحة ، كما يدق قلبها أثناء عملية الصيد أكثر بخمس مرات من معدل نبضاتها وقت الراحة ، حيث تكون الطاقة المستهلكة في عمليّة الصيد المتبعة عند الذئاب مما يستهلك الإنسان في عملية الصيد .ويتناول الذئب طعامه مرة واحدة كل 5-10 أيام خلال عملية الصيد ، و يفقد الذئب ما معدله 8-10% من وزنه ، والذي يستعيده بعد ذلك في غضون يومين من تناول الطعام والرّاحة .

AHMED SAME
black design
black design

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 343
نقاط النشاط : 924
التقييم : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك
    الساعة الأن :