ما هو الحيوان الأليف 2015 ؟ منتديات بلاك لوف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هو الحيوان الأليف 2015 ؟ منتديات بلاك لوف

مُساهمة من طرف AHMED SAME في السبت 6 ديسمبر - 21:20


ما هو الحيوان الأليف ، كيف أقوم باختيار حيواني الأول ، كيف سأقوم بالإعتناء به هل أنا قادر على امتلاكه إلى ماذا أحتاج وكيف أختار ؟ إذا كنت بانتظار امتلاك حيوانك الأليف الأوّل اقرأ المقال التالي لنساعدك بالإختيار .
أولاً: إذ كنت تفكر بإقتناء كلب يجب أن تتواجد لديك مسافة كبيرة كفاية لإضافة كلب إلى بيتك ، والكلاب بحاجة لذهاب بنزهة يومية فإذ كنت من الأشخاص المشغولين فإن الكلاب لا تعتبر صديقاً جيداً بالنسبة لك .
ثانياً : عادةً ما يجول بفكر الأشخاص بأن القطة حيوان ألف مناسب ولكن قبل اقنائك لها تأكد من امتلاكك لشيء تعطيه للقطة لخدشه بدل قيانها بتخريب الاثاث وخدشه ، وربما تفكر بوضع القطة داخل المنزل وهنا لا بد لك من توفير الألعاب لها لكي لا تشعر بالملل ، وإن أردت وضعها بالخارج ربما عليك التفكير بالباب الذي يمتلك منفذاً خاصاً للقطط لتستطيع الدخول والخروج ، ويجب الانتباه إلى أن القطط قد تقوم بالهرب والابتعاد في حال تم وضعها بالخارج دون مراقبة أو تتعرض للأذى من قبل الحيوانات والكلاب المجاورة إن وجدت .
ثالثاً: السمك إذ قررت اختيار السمك كحيوان أليف ضع في الحسبان أن مساحة ضيقة لا تكفيها فأنت بحاجة إلى حوض وذلك لتستطيع تزويده بمنق للمياه ، والذي يعتبر ضروري لأجل السمك ، وكما يعتبر هذا الإختيار جيداً كحيوان أليف جيد وتحمل الأطفال المسؤولية للمرة الأولى .
رابعاً : إذاً كنت تفكر بنوع من الطيور كالببغاء مثلاً عليك بشراء قفص كبير واختيار مكان مناسب له ، وإذ فكّرت بإطلاقه في بعض الأوقت تأكد من إغلاق جميع المنافذ التي تمكنه من الهرب ، وتعتبر الطيور مسالمة إلى حد ما وبذلك فهي بحاجة كبيرة للحماية خاصةً إذ ما تواجد قط بالقرب .
خامساً : شاع في عصرنا هذا اتّخاذ الهامستر كحيوان أليف وجب عند اقتناءه شراء قفص فلا يمكن تركه حراً بالمنزل كما يجب تخصيص مكان للنوم داخل القفص يتيح له الراحة وتخصيص مكان للإختباء عن الأنظار وعبوة لتزويده بالطعام وزجاجة للمياه والأفضل هي تلك التي يمكن سحبها من الخارج بحيث لا تسقط المياه منها أثناء حركته ، ويعرف هذا النوع من الحيوانات الأليفة بحاجته لرفيق وبذلك عادة ما يتم اقتناء اثنين منه معاً .
سادساً : الأرنب وهو المفضل عند الكثيرين وخاصّةً الذي يتمتّع بشعر أبيض كثيف ، والأرنب بحاجة للمساحة خارجية للعب والركض ولا يعتبر القفص مكاناً مناسباً له ووجب على صاحبه ملاحقته بشكل يومي ليدفعه للركض وبذلك يقوم برياضة يومية لأجل المحافظة على رشاقة الأرنب وسرعته مما يحميه في حال تعرضه للإعتداء من قبل حيوان آخر ، كما يجب توفير الطعام الطازج له .

AHMED SAME
black design
black design

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 343
نقاط النشاط : 924
التقييم : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | الحصول على منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | احدث مدونتك مجانيا
    الساعة الأن :