ما هي الطيور الجارحة 2015 | مواضيع عامة 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي الطيور الجارحة 2015 | مواضيع عامة 2015

مُساهمة من طرف AHMED SAME في السبت 6 ديسمبر - 21:26

ما هي الطيور الجارحة
الطيور الجارحة تنتمي لأسرة كبيرة من عالم الطيور وهي طيور تتغذى على الحيوانات لتعيش وتبقى ويتوزع وجودها على الغابات والجبال والصحاري والقرى والمدن والضواحي وربما تجد في حديقة منزلك الخلفية عش لأحد الطيور الجارحة فلا شيء مستغرب مع هذه الطيور ، فأي بيئة مناسبة لها وتجد بها الفرائس والمكان المناسب للتعشيش تبقى فيها ، الطيور الجارحة مخلوقات ذكية تشتهر بسرعتها والبصر الحاد وطيرانها الانسيابي بفضل جنحانها الأنسيابية ، كما لها مخالب ومناقير حادة وقوية تستطيع بهما تمزيق اللحوم .
أشهر الطيور المفترسة :
1. النسور وهي أكبر الطيور الجارحة والطيور بشكل عام حجماً ونوعاً ، أكتشف 60 نوع منها في قارات اسيا وأوروبا وأفريقيا من أشهر هذه الأنواع النسر الأصلع والذهبي ، تختلف النسور في حجمها وشكلها فيوجد نسور صغيرة الحجم كالنسر الهندي لكن بشكل عام يتراوح طول النسر ما بين 40 سنتيمتر الى 100 سنتيمتر ويتراوح وزنها ما بين 500 غرام و 7 كيلوغرام ، وتملك النسور مخالب حادة وسيقان قوية تمكنها من حمل أي فريسة ، وتملك بصر حاد يساعدها على مشاهدة أي فريسة ، تعيش النسور في أسرة مكونة من زوجين ولا تعيش في جماعات وتبني أعشاشها فوق الأشجار وتضع انثى النسر فرخين يتقاتلان حتى يقتل أحدهم الأخر والذي يعيش يتم تربيته من قبل الابوين .
2. الصقور وهي طيور جارحة ذات أنواع متعددة يتشابهة كثيراً مع النسور لكن تختلف بأنها من الممكن تهجينها وأستعمالها من قبل البشر ، تملك الصقور جسم قوي وأجنحة واسعة تجعلها الأسرع ما بين الطيور الجارحة ويصل عدد أنواعها الى أكثر من 60 نوع تتوزع في أغلب دول العالم وأشهرها الشاهين والصقر دوك .
3. الصقر الرمادي وهو نوع شائع في ترينداد وتوباغو وفي امريكا الجنوبية خصوصاً بوليفيا والبرازيل حيث تتزواج وتلد فيها ثم ترحل الى ترينداد وهو صغير بالنسبة للأنواع الأخرى من الصقور حيث يبلغ طوله ما بين 45 سنتمتر الى 50 سنتمتر ويزن حوالي 400 غرام ، ويملك بصراً حاداً وطويل المدى حيث يرى الفريسة من مسافة بعدية جداً ، يتغذى على الثديات الصغيرة وعلى الثعابين والسحالي .
4. سيكريت بيرد أي الطائر الأمين وهو طير جارحة يقطن في أفريقيا وتحديداً في الصحراء والسافانا حيث أنه يفضل المناطق المفتوحة ، وهو يختلف كثيراً عن باقي الطيور الجارحة لانه حيوان أرضي ويملك ساقيين طويلين كالفلامنجو ورقبة طويلة كالنعامة ورأس يشابه رأس الديك الرومي ويعيش بشكل منفرد وقد يصل طوله الى متر ونصف المتر ووزنه لا يتعدى ال 4 كيلوغرام ، يعتمد في غذائه على الحشرات الكبيرة السامة وعلى الزواحف الصحراوية والثديات كالغزلان الصغيرة .

AHMED SAME
black design
black design

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 343
نقاط النشاط : 924
التقييم : 89
تاريخ التسجيل : 30/10/2014

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشئ منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونة مجانيا
    الساعة الأن :