كيف تكون جسم رياضي | عالم الرجل العربي - Arab World Man

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف تكون جسم رياضي | عالم الرجل العربي - Arab World Man

مُساهمة من طرف BL3CK WOLF في الأربعاء 10 ديسمبر - 20:35

كيف تكون جسم رياضي | عالم الرجل العربي - Arab World Man
الجسم السليم و الرياضي من الأمور الهامة التي يجب أن يتمتع بها كل شخص ، ذلك لأن الجسم الرياضي يتيح لصاحبه القيام بالأمور اليومية و التي تحتاج لمجهود بدني بشكل أفضل ، بالإضافة إلى القدرة على القيام بالأعمال التي تتطلب نشاط ذهني بصورة جيدة كذلك ، فالجسم الرياضي يمنح صاحبه نشاط ذهني بسبب صحة الأعضاء الداخلية و عمل الدورة الدموية بشكل منتظم يتيح وصول الدم إلى المخ و تحسين القدرات الذهنية ، و للحصول على جسم رياضي يجب أن يضع الشخص قواعد عامة في حياته للحفاظ على جسمه و تحسين قدرته و قوته دائماً ، و ذلك عبر التخلي عن العادات غير الصحية التي تتضمن التدخين ، و تناول المشروبات الكحولية التي تسبب ارهاق الكبد و تليفه في مرحلة متقدمه ، و الإبتعاد كذلك عن المأكولات الضارة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون أو السكريات أو الأملاح ، كذلك المشروبات الغازية و العصائر غير الطبيعية . و النوم المنتظم و عدم التعرض للسهر لفترات طويلة .

و في مقابل ذلك يجب على الشخص الذي يرغب في التمتع بجسم رياضي أن يصل إلى وزن مثالي عن طريق تقنين الغذاء الذي يتناوله بالإبتعاد عن العناصر التي ذكرناها ، و إمداد الجسم بالمعادن و الفيتامينات و البروتينات الحيوانية و النباتية بشكل أكبر ، و الحرص على أن يحصل الجسم على امياه بشكل منتظم لأنها تساعد بشكل كبير على التخلص من الدهون الموجودة في الجسم أولاً بأول . يجب الإكثار من تناول اللحوم البيضاء في مقابل الحمراء ، و الإكثار من تناول الفواكه و الخضروات الطازجة بشكل يومي لإمداد الجسم بالسكريات الطبيعية و المعادن .

ما سبق سوف يضمن لك عدم تراكم الدهون في جسمك ، و استعداد الجسم لحرق السعرات الحرارية بشكل منتظم و صحي ، الخطوة التالية هي الأهم بالنسبة لحصولك على جسم ذو مظهر رياضي و قوي ، و هي ممارسة التمارين الرياضية . إن ممارسة التمارين الرياضية يجب أن تكون منتظمة و دورية ، أفضل الرياضات التي يمكن أن تتيح لك الحصول على جسم رياضي و متناسق في وقت قصير هي رياضة كمال الأجسام ، و يمكن ممارستها في أقرب ناد لبيتك ، و يكون نظام التمرينات إما مكثف لمدة ساعتين يومياً مع أخذ يوم راحة في الإسبوع ، أو عادي و يكون بالتمرين يوم بعد يوم أو يومان يعقبهما يوم راحة .

BL3CK WOLF
black vip
black vip

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1210
نقاط النشاط : 3157
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

http://www.dev-storm.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :