كيف يتم بناء العضلات | عالم الرجل العربي - Arab World Man

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كيف يتم بناء العضلات | عالم الرجل العربي - Arab World Man

مُساهمة من طرف BL3CK WOLF في الأربعاء 10 ديسمبر - 20:38

كيف يتم بناء العضلات | عالم الرجل العربي - Arab World Man
العضلات هي أنسجة قادره على الانبساط و الانقباض لضمان حركة الجسم، و هي موجودة في جميع اماكن الجسم، و هي جداً مهمة في تركيبة جسم الكائن الحي و الانسان تحديداً. تتكون العضلات من ألياف عضلية طويلة و رفيعة تكون في مجموعها ما يعرف بالحزم العضلية، فعندما تكون هذه الألياف في وضعية الانبساط، فإن العضلة تكون منبسطة، أما إن كانت العضلة منقبطة فهذا يعني أن الألياف العضلية تكون منقبضة أيضاً. و العضلة تكون متصلة بعظمة، و عند انقباض العضلات تتحرك العظام. و لا يمكن القيام بأي حركة في جسم الإنسان بواسطة عضلة واحدة، فلتحريك الساعد على سبيل المثال يتوجب انقباض عضلة و انبساط أخرى حتى تكتمل الحركة، و هناك بعض الحركات تتطلب أكثر من عضلتين حتى تتم الحركة بشكل كامل و تام.

لهذا يتوجب العمل على تقوية العضلات فهي التي تسبب الحركة، و بدونها لن يستطيع الإنسان أن يفعل أو يؤدي أية مهمة مهما كان يتخيل أنها بسيطة، فعلى مستوى حركة العين هناك حاجة ماسة إلى العضلات لتحريكها. و تقوية العضلات ضرورية لممارسة الرياضة لمن يهوون الرياضات، إذ إن الرياضات مهما كانت فهي بحاجة إلى عضلات قوية، حتى يستطيع الإنسان التحمل و المنافسة و الفوز، و من هنا فموضوع تقوية العضلات يلاقي انتشاراً واسعاً بين الناس لما لمسوه من أثر كبير على حياتهم العملية، و لا يمكن إنكار أن الموضوع قد تعدى هذه الحدود، فقد أصبح الناس مهووسون بتقوية العضلات حتى تعطي شكلاً جميلاً للجسم، فهم يمارسون تقوية العضلات للتباهي بجمال أجسامهم أيضاً.

يمكن تقوية العضلات يممارسة تمرينات محددة، و يجب ان تمارس هذه التمرينات تحت إشراف المختصين ممن يمتلكون الخبرة الكافية و الشاملة في هذا المجال، و لكن و بشكل عام يمكن تقوية العضلات باستخدام الأثقال مثلاً و الركض و تمارين الـ Push Ups و هو تمرين الضغط بالذراعين، و بعض الأشخاص بفضلون الذهاب إلى النوادي الرياضية، بسبب ما يجدوه هناك من أجهزة و آلات رياضية متخصصة في كافة عضلات الجسم، و البعض من الأشخاص يفضلون شراء الأدوات و اقتنائها في منازلهم حتى يستطيعوا ممارسة التمرينات متى أرادوا ذلك، كما ان تمرينات العضلات يفضل ان تكون متبوعة بالتمرينات الهوائية حتى يتم حرق أكبر كمية من الدهون في جسم الإنسان، و يفضل أيضاً ان تمارس تمرينات تقوية العضلات ثلاث مرات أسبوعياً.

BL3CK WOLF
black vip
black vip

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1210
نقاط النشاط : 3157
التقييم : 150
تاريخ التسجيل : 06/07/2014

http://www.dev-storm.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: كيف يتم بناء العضلات | عالم الرجل العربي - Arab World Man

مُساهمة من طرف Black Ghost في الخميس 2 أبريل - 11:46

شكرا لك

Black Ghost
black new
black new

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 62
نقاط النشاط : 143
التقييم : 9
تاريخ التسجيل : 26/03/2015
sms : سبحان الله و بحمده ... سبحان الله العظيمـ ... :)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | الحصول على مدونة مجانية
    الساعة الأن :