ما هي اضرار الاندومي | منتدى صحتي - My health forum

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ما هي اضرار الاندومي | منتدى صحتي - My health forum

مُساهمة من طرف Sniper city في الجمعة 12 ديسمبر - 21:58

ما هي اضرار الاندومي | منتدى صحتي - My health forum
في عصر السرعة والتطوّر انتشرت في كلّ أنحاء العالم الكثير من المأكولات المعلّبة التي توفر علينا وقتاً طويلاً في تحضير الطعام، ولا يكون علينا سوى تسخينه أو فتح المعلّبة وأكلها إختصاراً للوقت الذي قد نقضيه في المطبخ لإعداد وجبة. ومن أشهر هذه المأكولات "معكرونة الإندومي"، فما هي الإندومي؟ وما هي أضرارها؟

وجبة الإندومي هي وجبة سريعة التحضير، وهي عبارة عن شعيرية محضّرة من شركة "أندوفود سوكسيس ماكمور"، والإندومي تعني: "إندو" الأحرف الأولى من إندونيسيا البلد الأصلي لهذه الوجبة، و "مي" تعني الشعيرية أي النودلز باللغة الأنجليزية. وهي إحدى أشهر الوجبات الآسيوية والتي انتشرت فيما بعد في كلّ أنحاء العالم. وتكون هذه الوجبة عبارة عن شعيرية مجفّفة مطبوخة ومجفّفة ومغلّفة بأكياس أو حتّى علب، ويضاف إليها أكياس صغيرة تحتوي على الملح الذي يعطي هذه الشعيرية الطعم والنكهة، بالإضافة إلى البهارات ومواد أخرى مضافة إليها.

لو أردنا معرفة تاريخ انتشار هذه الوجبة السريعة "الإندومي"، فقد بدأ تصنيعها في إندونيسيا سنة 1969م، وقد كان بنكهة مرقة الدجاج. وفي سنة 1982م ازدادت مبيعات شركة إندومي وإنتشرت أكثر، وقد تمّ تجهيز وتحضير نكهات أخرى جديدة كنكهة الشعيرية المقليّة. بعد أن إنتشرت في إندونيسيا وأصبحت إحدى الوجبات الشعبيّة فيها بدأ بالإنتشار في تركيا، وكينيا، ونيجيريا، بالإضافة لغيرها من الدول العربيّة كالسعوديّة، وسوريا، والعراق، ومصر، والمغرب، والسودان، وغيرها من الدول العربيّة. وفي عام 1994م قامت أوّل شركة سعودية "شركة باينهل" بإنشاء مصنعها لإنتاج الإندومي لأوّل مرّة، وهي حاليّاُ تصنّع في السعودية، ومصر، وسوريا.

بعد الإنتشار الواسع والكبير لإستخدام الإندومي خاصّة بين فئات الشباب، عكفت الكثير من الدراسات والأبحاث على دراسة محتويات هذه الوجبة، للتعرّف على فوائدها ومضارها. وقد كشفت الدراسات أنّ الإندومي هي عبارة عن وجبة قاتلة لما فيها الكثير من السموم والأضرار التي قد تسبّبها لمن يتناولها بكثرة. فالإندومي تحتوي على كميّة كبيرة من المواد المضافة، حيث أنّها تحتوي على أكثر من أربعة وعشربن نوعاً من أملاح الصوديوم، وهي بذلك تعتبر عاملاً أساسيّاُ في رفع الضغط، وأمراض القلب، والجلطات، والسكتات الدماغيّة، وتلف الكلى.

كما أنّ إحتواءها على المنكهات فهذه المنكهات والتي تعتبر "السمّ القاتل" هي سبب في الإصابة بالحساسية لدى بعض الأشخاص، والتي تتمثل أعراضخا بالصداع، والألم، وإحمرار الوجه، والدوخة. كما أنّ إحتواءها على مادة E621 جعل منها مادّة مسرطنة وتسبّب السرطانات لا سيّما سرطان المعدة، وهي أيضاً سبب في حدوث تسمّم للمخ وأيّ تلف في خلايا الدماغ، وهي بذلك تؤثّر على قوّة الذاكرة وتسبّب الزهايمر، بالإضافة إلى إحتماليّة الإصابة ببعض الأمراض العصبيّة، والشلل، والرعاش، والصداع المزمن.

كما أنّ الإندومي يدخل في تصنيعها الكثير من المواد الكيميائية والتي تضاف لتكون مضادة للتجمّد للحفاظ على رطوبة الوجبة، وهي بذلك يمتصها الحسم بسهولة وترسبّها في الجسم يؤذي القلب والكليتين والكبد، مما يضعف جهاز المناعة في الجسم. إضافة إلى ذلك، فإنّ الملح الصينيّ المضاف للوجبة "إجنيموتو" قد يكون سبباً في حدوث سرطان الدماغ وما لذلك من تأثيرات أخرى خطيرة على الدماغ والمخ.

Sniper city
black new
black new

Team :
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 50
نقاط النشاط : 110
التقييم : 8
تاريخ التسجيل : 10/12/2014
sms : لا اله الا الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

  • © phpBB | انشاء منتدى مجاني | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك
    الساعة الأن :