شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
)~HeRo~(
black new
black new
عدد المساهمات : 30
نقاط النشاط : 91
التقييم : 1
تاريخ التسجيل : 16/05/2015

من أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم

في السبت 16 مايو - 15:46


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله واله وسلم.
اما بعد:-
فالنبي صلى الله عليه وسلم افضل الناس خلقا كما قال الله عنه :(وانك لعلى خلق عظيم)معنى الاية انك يا رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم على منتهى الخلق الحسن من الجود والكرم والرأفة والرحمة....الخ من الاخلاق الحميدة والخلال والشيم الكريمة التي طبعك عليها الله تبارك وتعالى.
فقد وصف الله رسوله صلى الله عليه وسلم بانه رؤوف رحيم حيث قال تبارك وتعالى :(لقد جاءكم رسول من انفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم).
وجاء عن السيدة عائشة رضي الله عنها انها قالت (ماضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم خادم ولا امراة بيده الا ان يجاهد في سبيل الله.)ففي هذا الحديث تتبين لنا رحمة الرسول عليه الصلاة والسلام بالضعفاء من المسلمين.
وجاء ايضا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه ما عاب طعاما قط ان اشتهاه اكله والا تركه.وفي هذا ما فيه انه صلى الله عليه وسلم يعظم نعمة الله ولا يذكر طعاما بعيب لانه نعمة من الله عز وجل.
وكان صلوات الله وتسليماته عليه يقول :(ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء).
هذا جانب من اخلاقه صلى الله عليه وسلم والا فسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم فيها من الدروس والاخلاق الكثير الكثير.وواجب عليك اخي المسلم ان تتخلق باخلاق المصطفى صلى الله عليه وسلم.قال الله عز وجل DMOAلقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الاخر).فاذا اردت النجاة من النار والفوز برضوان الله والنعيم المقيم والدرجات العلى من الجنة فتأسى بالنبي صلى الله عليه وسلم واجعله قدوة لك طيلة عمرك .قال رسول الله صلى الله عليه وسلم DMOAانا زعيم ببيت في اعلى الحنة لمن حسن خلقه).والله اعلم.
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى